اعدي علي حامل شعار “احنا جايين من أجل التغير” مرشح البام بالدائرة التشريعية ميدلت

0 220

رشح حزب الأصالة والمعاصرة السيد اعدي علي، كوكيل للائحة الحزب بالدائرة التشريعية ميدلت، من أجل خوض غمار الانتخابات التشريعية المزمع عقدها يوم 8 شتنبر 2021.

ويحمل السيد علي معه في هذه الانتخابات مساراً حافلاً بالإنجازات على مستوى جماعة “سيدي يحيى ويوسف” التي يرأسها حالياً، سواء فيما يتعلق بإسهاماته على مستوى البنية التحتية أو على مستوى الترافع من أجل وقف النزيف الخطير الذي لحق بأشجار الأرز.

اعدي علي من مواليد 1970 بتقاجوين، حاصل على شهادة البكالوريا شعبة الكيمياء الصناعية بطنجة سنة 1992 موظف بجماعة “سيدي يحيى ويوسف”، حاصل على دبلوم الحالة المدنية بفاس، فاعل جمعوي سابقا، أعطى الكثير خصوصا بجمعية “إيدكل للمحافظة على البيئة والغابة” عن طريق مشروع تشجير 300 هكتار وإنجاحه.

و أكد علي في تصريح للبوابة “بام.ما” غيرته الشديدة على جماعته التي تواجه عدة مشاكل باعتبارها من الجماعات الفقيرة في المغرب رغم الثروات الغابوية التي حرمت من مواردها، ملفتاً إلى أن إقليم ميدلت يحتاج لأبنائه من الكفاءات لإيصال صوت الإقليم إلى جميع المسؤولين، وهو ما دفعه للترشح لعضوية مجلس النواب لإيصال صوتهم لقبة البرلمان.

وأبرز مرشح البام أنه سيدخل غمار الانتخابات التشريعية بشعار: “احنا جايين من أجل التغيير”، وبين يديه مجموعة من الملفات التي سيترافع عنها بقوة داخل قبة البرلمان.

وحسب ذات المتحدث، فإن أول ملف سيطرحه هو ملف قانون التعمير المعتمد، مشيرا إلى أنه قانون يحتاج إلى إعادة النظر في مواده لأنه يفتقر إلى تطبيق العدالة المجالية، بحيث أن قانون التعمير الذي يطبق على المجال الحضري نفسه الذي يتم اعتماده بالمجال القروي.

وأفاد علي أنه سيشتغل على ملف الفلاحين المهمشين بإقليم ميدلت، خصوصاً وأن هذا الإقليم يعتمد بالدرجة الأولى على الفلاحة، بالإضافة إلى الترافع على وإعادة تشجير الغابات وتقنين المياه والتعليم والصحة، لأن جميع المناطق القروية بهذا الإقليم أغلبها تعاني من الهشاشة.

 
خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...