اعريوة: قرار ال “كنوبس” بعدم إدراج كوفيد 19 ضمن العلاجات المعوض عنها قرار متسرع

0 305

اعتبر محمد اعريوة، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للصحة، أن قرار الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي بعدم تعويض المؤمّنين لديه عن العلاجات المرتبطة بفيروس كورونا “قرار متسرع”.

وقال اعريوة، في تصريح صحفي، إن التعبئة الشاملة التي يشهدها المغرب حاليا، لصد جائحة “كورونا”، والتي انخرط فيها القطاعان العام والخاص، تفرض عدم اتخاذ قرار من هذا القبيل، مشددل على أن الوضعية الاستثنائية الحالية تحتم على الجميع الانضمام إلى جبهة الكفاح المجتمعي للوقوف ضد انتشار الوباء.

وأضاف الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للصحة، العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل، قائلا “ال “كنوبس” كان عليه أن يتريث، لأننا لم نحط علما إلى حد الآن بكل التداعيات الصحية لفيروس كورونا”، مبرزا “نحن الآن متأكدون من أن الوباء يخلف مضاعفات نفسية تتطلب العلاج، ولكن قد تكون له أعراض مرضية أخرى لم نكتشفها بعد”.

وكان الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي وجه منشورا إلى المصالح المعنية بالتعويضات عن العلاجات، أكد فيه أن مصاريف عمليات التشخيص والعلاجات المرتبطة بفيروس “كوفيد-19” لا يتم التعويض عنها، إذ قررت إدارة الصندوق عدم إدراج هذه العلاجات ضمن العمليات المعوض عنها.

وأكدت إدارة الصندوق، في ذات المنشور، أنها لن تسدد للمنخرطين التعويض عن العمليات التشخيصية والعلاجية أيا كانت طبيعتها، سواء التحليلات البيولوجية أو الفحوصات بالأشعة أو الإقامة في المستشفى أو حتى الأدوية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...