اكادير.. مستشفى بدون إدارة لمدة سنة بأولاد تايمة

0 246

كشف المكتب المحلي للإتحاد المغربي للشغل بأولاد تايمة، أن المستشفى المحلي بأولاد تايمة يشهد أوضاعا مزرية جراء “عدم تعيين مدير للمستشفى لمدة تقترب من السنة”.

وأوضح الإتحاد المغربي للشغل في (بلاغ) له، أن قلة الإمكانيات والأطر المستشفى المحلي بأولاد تايمة ينعكس سلبا على الخدمات المقدمة للساكنة وبعرض العاملين لمزيد من لإرهاق والضغط، مضيفا أنه تم نقل طبيب التخدير والإنعاش الوحيد نحو أكادير منذ ما يزيد عن 3 أشهر، مما يجعل تواجده به غير قانوني.

وذكر البلاغ، “عدم التواجد الفعلي للمكلفين بالمداومة الادارية داخل المستشفى، والاعتماد على نظام الالزامية دون نشر أي لائحة”، مشددا على أنه جرى “تعيين المضيفات بمصلحة استرجاع المداخيل والمواعيد بعيدا على بنود الصفقة العمومية، وتعيين موظفين متخصصين بدون الحد الادنى من وسائل وأدوات العمل وخارج مرسوم الخريطة الصحية والمخطط الجهوي لعرض العلاجات” .

وأشار المصدر ذاته، إلى أن مصلحة الفحص بالأشعة بالمستشفى المذكور أفرغت من العاملين بها بنقل كل من تقني أشعة، تقني مختبر، ممرض تخذير وإنعاشإلى كل من مستشفى المختار السوسي بتارودانت والمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لمدة تزيد عن 8 أشهر، كما أن أجهزة الفحص بالاشعة تعرف رداءة وعدم تحمل ضغط المرضى.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...