الأسواق الموريتانية تتضرر بصورة مباشرة بعد إغلاق معبر الگرگرات من طرف (البوليساريو)

0 367

نتيجة إغلاق معبر الگرگرات الحدودي من طرف تنظيم (البوليساريو) لليوم السادس تواليا، الاقتصاد والأسواق الموريتانية تتضرر، جراء توقيف الحركة التجارية ومنع مرور الشاحنات المغربية والافريقية المحملة بالبضائع والسلع من العبور ودخول موريتانيا.

وفي نفس السياق، إستنكرت النائبة بالبرلمان الموريتاني عن حزب تواصل زينبو التاقي، في تدوينة على حسابها بموقع التواصل “فيسبوك”، إغلاق (البوليساريو) لمعبر الكركرات، واصفة تحركاتها الأخيرة بالمنطقة بأنها تشكل “محاصرة للأسواق الموريتانية وبالتصرف الدنيئ”.

وأضافت البرلمانية الموريتانية في تعليقها على أزمة الكركرات “ربما سنحتاج لعشرات السنين لمعالجات تداعيات السلوكات والتصرفات الطائشة التي تقدم عليها (البوليساريو) في الآونة الأخيرة، خاصة تشويهها لسمعة الصحراويين، التي باتت تلطخ من طرف تنظيم يدعي زورا وبهتانا أنه ممثلهم الشرعي والوحيد”.

للإشارة، أزمة معبر الگرگرات، أدت إلى إرتفاع غير مسبوق في أسعار المنتجات والمواد الغذائية بالسوق الموريتانية، من بينها الفواكه والخضروات وخاصة الطماطم التي قفز ثمن الكيلوغرام منها من 500 إلى 1000 أوقية دفعة واحدة، أي ما يعادل 25 درهما بالعملة المغربية.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...