الأطر التربوية تقرر التصعيد ضد وزارة التعليم وتعلن عن إضراب وطني

0 488

أعلن التنسيق النقابي الثلاثي للإدارة التربوية عن خوضه إضراب إنذاري يوم الاثنين المقبل، للمطالبة بالتنزيل الفعلي للاتفاقات المبرمة بشأن ملف الإدارة التربوية، داعيا الحكومة إلى الإفراج الفوري عن المرسومين التعديليين لهيئة الإدارة التربوية بما يضمن تسوية عادلة ومنصفة ومحفزة لجميع الأطر الإدارية.

وأكد التنسيق، الذي يضم الجامعة الوطنية للتعليم والجامعة الحرة للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم، في بلاغ له، عن دعمه لنضالات أطر الإدارة المزاولين بالإسناد المتمثلة في الوقفات الاحتجاجية الإقليمية والجهوية والمقاطعة المتواصلة للمهام، وكافة الأشكال المتضمنة في الشطر الثاني من البرنامج النضالي.

وأعلن التنسيق النقابي، في ذات البلاغ، عن دعمه للاعتصامات الممركزة للمتصرفين التربويين ضحايا المرسوم 2.18.294، ولنضالات الأطر التربوية المتدربة التي خاضت معركة مقاطعة التصديق على المجزوءات، معتبرا ملف الإدارة التربوية ملفا آنيا لم يعد يحتمل المزيد من الانتظار في ظل حالة الفراغ الإداري الذي تعيشه المؤسسات التعليمية جراء الاحتجاجات المتواصلة لأطر الإدارة التربوية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...