الأطر التمريضية تخوض إضرابا وطنيا احتجاجا على تعنيف ممرضة

0 102

تخوض الأطر التمريضية اليوم الجمعة 13 غشت 2021، إضرابا وطنيا لمدة 24 ساعة، يشمل جميع المصالح الاستشفائية والوقائية باستثناء قسمي المستعجلات والإنعاش.

وحسب بلاغ لحركة ممرضي وتقنيي الصحة، فإن هذا الإضراب يأتي احتجاجا على “تعنيف” ممرضة وطالب إسعاف متطوع بمركز للتلقيح بسيدي البرنوصي بالدار البيضاء، من طرف رجال سلطة.

وأفاد ذات البلاغ، أن حركة الممرضين وتقنيي الصحة تحمل مسؤولية ما وقع بمركز التلقيح لوزير الصحة، بسبب ما اعتبرته “تقصير في حماية موظفي الوزارة والأطر العاملة في إطار الحملة الوطنية للتلقيح”.

وكانت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية وجهت مراسلة إلى وزير الصحة تطالب بفتح تحقيق في تعنيف ممرضة تعمل بمركز التلقيح إدماج اناسي بعمالة البرنوصي بالبيضاء، داعية الوزارة لإيلاء هذا الموضوع الأهمية القصوى بغرض أزالة الظلم والحيف الذي طال الممرضة الضحية، ومن اجل انصاف فئة مهنية تشكل أحد أهم الركائز الأساسية والاستراتجية للمنظومة الصحية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...