الأطر الطبية تحس ب “الحگرة” في موضوع الدعم الخاص بمواجهة كوفيد19

0 229

تداول العديد من الأطر الطبية من داخل صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أمر عدم صرف الحكومة لدعم يتناسب وحجم التضحيات التي تخوضها الصفوف الأمامية في مواجهة فيروس كورونا.

وعبرت الأطر الطبية عن سخطها العارم بالمقارنة مثلًا مع الدعم الذي تلقاه العديد من الفنانين المتضررين بجائحة فيروس كورونا،

ومما جاء في احدى الصفحات تعليقا على هذا الدعم: “جميل أن نرى حكومتنا تهتم بالفن والفنانين، لكن في المقابل من غير المقبول أن يتم الاقتطاع من أجور الأطر الطبية والصحية بصفة عامة، ويمنعون من عطلتهم السنوية، دون أدنى التفاتة من مسؤولي هذه الحكومة.

من جانب اخر كتبت صفحة أخرى: “في الوقت الذي كان الكل يستمتع براحته الى جانب عائلته، كانت الأطر الطبية مرابطة في المستشفيات، واضعة نفسها وجها لوجه مع الفيروس، وفي الوقت الذي تكافئ فيه الحكومات المتقدمة أطرها الطبية على مجهوداتها، في بلدنا الحبيب قدمت الحكومة (حسب نفس المصدر) ما يقارب مليار ونصف سنتيم لدعم الفنانين، مقابل الدعم الهزيل الذي قدمته للأطر الطبية الذي يتراوح ما بين 1000 درهم و3000 درهم.

للإشارة فإن العديد من الاطر الطبية والصحية خاضت مجموعة من الاحتجاجات ضد الوضعية المزرية التي يواجهون من خلالها فيروس كوفيد19، مطالبين فقط بتحسين الاوضاع المهنية، وتوفير الأدوات الطبية والشبه الطبية التي يحتاجونها في مواجهة الوضعية الوبائية لكوفيد-19.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...