الأمانة الإقليمية للبام بالعرائش تدين حملة التبخيس التي يشنها رئيس المجلس الجماعي للقصر الكبير ضد الأطر الصحـــيـــة

0 516

عقدت، الأمانــــة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بالعرائش، يوم الثلاثاء 12 ماي الجاري، اجتماعا تواصليا “عن بعد”، خصص لمناقشة وتدارس العديد القضايا داخل الإقليم وخاصة منها التي تكتسي الطابع الاستعجالي المرتبطة أساسا بتداعيات كورونا.

الاجتماع المنعقد تحت إشراف الأمين الإقليمي السيد مومن الصبيحي، توقف خلاله أعضاء الأمانة الإقليمية، على الحملة المسعورة وغير المبررة التي يقودها رئيس المجلس البلدي للقصر الكبير ضد الأطر الصحية بالإقليم.

وبعض نقاش عميق بين أعضاء الأمانة الإقليمية، خلص الاجتماع إلى الإشادة بالمجهودات التي تبدلها السلطات بإقليم العرائش وخاصة الأطر الصحية منها والتي تبذل جهودا جبارة في الحد من خطورة وباء كورونا، على الرغم من بؤر وبائية بإحدى الوحدات الصناعية بالإقليم، حيث تسجل الوحدتين الإستشفائيتين بكل من القصر الكبير والعرائش نسبة شفاء تصل إلى 52 في المائة؛ وهي تفوق بذلك النسبة المسجلة وطنيا.

الأمانة الإقليمية سجلت في سياق متصل، وبارتياح كبير، انخراط رؤساء الجماعات التابعة للحزب وكذا منتخبي الحزب ومناضليه بمختلف جماعات الإقليم في الحد من الآثار السلبية لجائحة كورونا، عبر تبني عدد من المبادرات لمساعدة الأسر المتضررة؛ استجابة لدعوة السيد الأمين العام الوطني للحزب التي أكد من خلالها على ضرورة تجند الجميع لمواجهة الجائحة والحد من خطورتها.

بالمقابل، يؤكد أعضاء الأمانة الإقليمية استنكارهم بشدة الحملات المسعورة التي يقودها رئيس المجلس البلدي للقصر الكبير ضد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة؛ حيث عمد وبشكل مفضوح إلى حث أنصاره ومريديه إلى القيام بحملات تشهير على المندوبية الإقليمية للصحة وتبخيس مجهودات أطرها في مواجهة الجائحة.

وفي نفس الإطار، تمت إدانة، بشدة، الحملة التي يتم شنها على شخص المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالعرائش؛ والتشهير بانتمائه السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، ونعتبر الحزب وأطره خط أحمر غير قابل للمزايدة، يضيف بيان الأمانة الإقليمية للبام بالعرائش.

وفي الأخير دعا المجتمعون الجهات الوصية وبالأخص عامل الإقليم والسيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة والسيد وزير الداخلية إلى فتح تحقيق عاجل في تجاوزات رئيس المجلس البلدي للقصر الكبير المتكررة، ووضع حد لها في القريب العاجل مراعاة للمجهودات التي تبذلها مختلف المصالح والأجهزة وبالأخص الأطر الصحية بالإقليم.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...