الأمانة الإقليمية للبام بالعرائش تطلق دينامية التواصل مع المجتمع المدني

0 323

بتنسيق مع الأمين العام الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بالعرائش السيد مومن الصبيحي، وتفعيلا للدينامية التنظيمية للحزب التي انطلقت منذ المؤتمر الوطني الرابع، وفي إطار تنزيل المبادرة التي أطلقها البام بهدف مأسسة العمل وتعزيز التواصل والتنسيق والتشاور مع منظمات المجتمع المدني.

أشرف عضو المجلس الوطني للحزب السيد محمد المتوكي، أول أمس الجمعة 23 أكتوبر، بالمركز الثقافي بالعرائش، على أشغال اللقاء التواصلي الأول مع منظمات المجتمع المدني بإقليم العرائش، بحضور ممثلين عن الجماعات الترابية التالية: الجماعة الحضرية القصر الكبير الحضرية، الجماعات القروية لكل من الساحل، الريصانة، والسواكن.

وفي كلمة بالمناسبة، عرج المتوكي على السياق العام الذي تأتي فيه هذه الخطوة التنظيمية والتواصلية، وذلك بتوجيه من الأمين العام للحزب السيد عبد اللطيف وهبي، حيث أسندت مهام التنسيق بهذا الشأن للسيد جمال مكماني، من أجل تقديم الخطوط العريضة لاستراتيجية عمل واضحة على هذه الواجهة.

وبعد فتح النقاش بين الحاضرين حول مرامي وأبعاد هذه المبادرة، والتطرق إلى مضمون استمارة التشخيص الترابي لجمعيات المجتمع المدني، وتأكيد الجميع على تثمين هذه المبادرة واستعدادهم لإنجاحها، تم تكليف منسقين محليين لتوسيع دائرة المساهمة في هذه الورش في كافة جماعات إقليم العرائش، وإشراك كل مؤسسات الحزب والمنتخبين ومناضلات ومناضلي الحزب.

وأسندت التكليفات بهذا الخصوص إلى السادة: لطفي أبو القاسم منسقا محلي بجماعة العرائش، محمد الصبابي منسقا محليا بجماعة القصر الكبير، محسن حشحوش منسقا محليا بجماعة الساحل، محمد اجكف منسقا محليا بجماعة السواكن، ومنير المقرازي منسقا محليا بجماعة الريصانة.

وفي ختام هذا اللقاء التواصلي الناجح، الذي تم عقده في احترام تام للتدابير الوقائية والصحية المعمول بها من قبل السلطات المختصة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، تمت برمجة لقاءات تواصلية بكافة جماعات الإقليم بتنسيق وتشاور مع مؤسسات الحزب المختلفة، ودعوة جميع المناضلات والمناضلين بالإقليم للمساهمة كل من موقعه في إنجاح هذه المبادرة.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...