الأمانة الجهوية للبام بالداخلة تؤكد دعمها للقوات المسلحة الملكية في تدخلها الحكيم

0 206

ثمنت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الداخلة وادي الذهب، التعاطي الايجابي والخطوات الحكيمة التي اتخذها جلالة الملك محمد السادس، بشأن التطورات الأخيرة التي يعرفها المعبر الحدودي “الكركرات”.

وأكدت الأمانة الجهوية للبام، في بلاغ صادر عنها، أن هذه الخطوات اتسمت بالحكمة والصبر والرزانة في تنسيق تام مع المنتظم الدولي، الذي شهد كل مشاهد الاستفزاز والمناوشات العقيمة لعناصر البوليساريو، معتبرا هذه الاستفزازات تحديا صارخا لدعوات احترام النظام التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة، ولقرارات مجلس الأمن، ولمختلف القوانين والاتفاقيات الدولية.

وعبرت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الداخلة وادي الذهب، عن دعمها للقوات المسلحة الملكية في تدخلها الرزين والحكيم، لإعادة الحياة لمعبر الكركرات وفتح الطريق أمام العربات والأشخاص ومباشرتها في وضع الحزام الأمني، من أجل تأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة للكركرات، كما أدانت بشكل كبير استعمال ميليشيات البوليساريو المدنيين كذروع بشرية، والذي يخرق كل الأعراف والقوانين الدولية الغاية منه زعزعة الاستقرار بالمنطقة والسعي بشكل واضح لخرق اتفاق وقف إطلاق النار.

كما أكدت أن قضية الصحراء المغربية، القضية الوطنية الأولى للمغاربة، معلنة استعدادنا وتجندنا، كمواطنين ومناضلين في صفوف الحزب، للدفاع عن الوحدة الترابية بكل ما أوتيت من حزم وقوة جندا مجندين وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...