الأمانة الجهوية للبام بجهة طنجة: قضية وحدتنا الترابية محط إجمــــاع وطني وهي القضية الأولى بالنسبة للشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة

0 559

بإشراف من الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصر بجهة طنجة تطوان الحسيمة، نظَّمت مجموعــــــة النقاش والترافع حول قضايا الشباب، يوم السبت 19 دجنبر الجاري، بالمقر الجهوي للحزب بطنجة؛ أشغال مائدة مستديرة حول موضوع ” مستجدات القضية الوطنية والآفاق المستقبلية”، بتأطير من عضو المجلس الوطني جواد ولدالحاج، وعضو الأمانة العامة الجهوية خالد بنموسى.

وجرى تنظيم أشغال هذه المائدة المستديرة، في إطار التفاعل مع التطورات والنجاحات الدبلوماسية الأخيرة التي عرفتها القضية الأولى لبلادنا تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، منها إعادة فتح المعبر الحدودي “الكركرات” من قبل القوات المسلحة الملكية وإعادة حركة المرور إلى هذا المعبر، وافتتاح عدة تمثيليات دبلوماسية لدول شقيقة وصديقة في مدينتي الداخلة والعيون. بالإضافة إلى اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء واعتزامها إطلاق مشاريع تنموية بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وبعد النقاش الذي تخلل أشغال المائدة المستديرة، خلص الحضور في بلاغ موقع باسم الأمين العام الجهوي السيد عبد اللطيف الغلبزوري إلى الإشادة بالسياسة المولوية السامية والرعاية الخاصة التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة للأقاليم الجنوبية التي تشهد نهضة تنموية في أبعادها المختلفة وفي شتى المجالات: اقتصاديا، اجتماعيا، ثقافيا، وبيئيا ..

وثــــــــمن البلاغ القرار التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية القاضي بالاعتراف بمغربية الصحراء، ويعلن وقوفه وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس في التصدي لكل سلوك أو خطوة تستهدف سيادة المغرب على صحراءه والمس بسلامة أمنه وأراضيه.


وتم التنويه بالإنجازات التنموية التي تحققت وأخرى في طور الإنجاز والبرمجـــــــة، مع اعتبار قضية وحدتنا الترابية محط إجمــــاع وطني، وهي القضية الأولى بالنسبة للشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة. بالإضافة إلى الإشادة بالرعاية المولوية السامية التي يخص به جلالته رعاياه الأوفياء من الجالية اليهودية عبر دول العالم قاطبة.

وبنفس المناسبة تم تثمين مضمون البلاغين الملكيين الصادرين عن الديوان الملكي، على إثر المكالمتين اللتين أجراهما صاحب الجلالة مع كل من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب ورئيس السلطة الوطنية محمود عباس أبومازن، واللتين جدد من خلالهما جلالته بصفته أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، تشبث المملكة المغربية بموقفها الثابت من القضية الفلسطينية وخيار حل الدولتين، مع الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس الشريف.

وأعرب حزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة عن اعتزازه بما تحقق في ملف وحدتنا الترابية، ويعلن تجند كل مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة، وراء جلالة الملك محمد السادس في كل الخطوات والمبادرات التي تضمن الحفاظ على استقرار ورفعة الوطن.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...