الأمانة الجهوية للبام بجهة كلميم واد نون: القرار الأمريكي يشكل تتويجا للعمل الدبلوماسي الكبـــير لبلادنا بقيادة جلالة الملك محمد السادس

0 468

عبــــرت، الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة كلميم واد نون، في بيان لها، عن تقديرها العالي وتثمينها العميق للمجهودات الدبلوماسية الكبيرة والرصينة التي بذلها جلالةُ الملك محمد السادس والتي أفضت إلى إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن الموقف غير المسبوق حول مغربية الصحراء الذي يشكل لحظةً فارقة إيجابية في مسار النزاع المفتعل حول وحدتنا الترابية.

وفي سياق متصل، أكدت الأمانة العامة الجهوية للحزب، أن الإعلان المذكور يجسد تحولا تاريخيا هائلا باتجاه الحسم النهائي لملف قضيتنا الوطنية، على أساس الخيار الواقعي الوحيد المتمثل في الحكم الذاتي في كنف السيادة المغربية على أقاليمنا الجنوبية.

وأشاد بيان الأمانة العامة الجهوية للحزب بجهة كلميم واد نون، بهذا القرار التاريخي والشجاع للولايات المتحدة الأمريكية المتمثل في اعترافها الرسمي وبشكل قطعي ونهائي بسيادة المملكة المغربية على كافة أراضيها في الصحراء المغربية، واعتبار الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية الحل الوحيد لحل هذا النزاع الإقليمي المفتعل ضد وحدة المغرب الوطنية والترابية.

وفي نفس السياق، نوه البيان الذي حمل توقيع الأمين العام الجهوي للحزب السيد رشيد التامك، (نوه) بمبادرة فتح قنصلية للولايات المتحدة الأمريكية بمدينة الداخلة تتولى تعزيز العلاقات الاقتصادية ودعم الاستثمار بأقاليمنا الجنوبية، وذلك في إطار تقوية الشراكة الإستراتيجية بين البلدين الصديقين، والانفتاح بشكل أكبر على العمق الإفريقي لبلادنا.

وجــــرى اعتبار هذه الخطوة النوعية بمثابة ثمرة أخرى للجهود الدبلوماسية للمملكة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي تعزز النجاحات الدبلوماسية المتلاحقة لبلادنا، إقليميا وجهويا وقاريا ودوليا، باعتبار المغرب حصنا حصينا للاستقرار والسلم بالمنطقة وشريكا أساسيا في بناء التوازنات التنموية والإستراتيجية بين الشمال والجنوب.

وجددت الأمانة العامة الجهوية وكافة مناضلات ومناضلي الحزب بجهة كلميم واد نون (جددوا) عزمهم الراسخ مواصلة التعبئة والدفاع المستميت عن الوحدة الترابية للمملكة المغربي التي ناضل من أجلها الشعب المغربي لمدة عقود، بقيادة مقدامة وحكيمة للملوك العلويين، وقــدم في سبيلها تضحيات جسام، وذلك بغاية الإقرار التام والنهائي للحقوق الوطنية المشروعة لبلدنا وتثبيت سيادته على كافة ترابه.

وأضاف البيان: “ونأمل في أن يُحــسِــنَ إخوانُــنا المغاربة بتندوف، والقوى الحية في الجزائر الشقيقة التقاط هذه التطورات بما يُسهم في بناء وتقدم المغرب العربي الكبير”.

كما أعربت الأمانة العامة الجهوية عن تنويهها بالمبادرات والمواقف الثابتة والمتميزة لصاحب الجلالة نصره الله في الدفاع المستميت عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف تعيش في أمن وسلام.

وفي نفس الإطار، أشاد البيان بالدور الطلائعي لجلالة الملك محمد السادس في إرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة، وإرساء قيام التعايش والتسامح بين الأديان في احترام تام للحق في ممارسة الشعائر الدينية لإتباع الديانات السماوية الثلاث.

كمـــــا تجدد الأمانة العامة الجهوية وجميع مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة انخراطهم التام ومواصلة التعبئة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل الدفاع عن حوزة الوطن وصون سيادة بلادنا على كافة ترابها.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...