الأمانة الجهوية للبام بطنجة تطوان الحسيمة تعقد اجتماعا وتتخذ عددا من القرارات

0 121

انعقد، يومه الأحد 9 شتنبر 2018 بالمقر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بطنجة، اجتماع للأمانة العامة الجهوية، وتضمن جدول أعمال الاجتماع نقطتين، وهي كالتالي:

1- وضع برنامج زمني لتنظيم لقاءات تواصلية في كل أقاليم الجهة؛

2 – التداول حول مستجدات الوضع السياسي للحزب بالجهة.

وفيما يتعلق بالنقطة الأولى، فقد أقر الاجتماع، جدولة زمنية محددة لعقد لقاءات على صعيد الأقاليم الثمانية بالجهة، يتم التنسيق بشأنها مع السادة الأمناء الاقليميين، وستنطلق شهر شتنبر الجاري وتنتهي شهر أكتوبر المقبل. وستكون هذه اللقاءات مناسبة للإنصات لجميع منخرطي ومناصري ومناضلي الحزب، وتلقي اقتراحاتهم وملاحظاتهم حول الوضع الحزبي بالأقاليم. كما تروم أيضا الخروج بصيغ عملية لمعالجة الاختلالات التي يعيشها التنظيم الحزبي على صعيد كل إقليم.

أما فيما يتعلق بالنقطة الثانية من جدول الأعمال، فقد تمت مناقشة الوقائع والمستجدات السياسية بالجهة. وفِي هذا الإطار وبعد استعراض المعطيات المتعلقة بما عاشته بعض الجماعات وكذا بشأن قرار عدم تقديم مرشح في الانتخابات البرلمانية الجزئية المعادة بدائرة المضيق الفنيدق، فقد تم التأكيد على واجب الانضباط للقرارات الحزبية في مقابل واجب الحزب حيال دعم ومساندة مناضليه ومنتخبيه في الجماعات والأقاليم والانصات لملاحظاتهم وانتقاداتهم.

وفِي إطار استكمال الهياكل الجهوية، فقد فوض أعضاء الأمانة الجهوية، للأميندن العام الجهوي لمباشرة المساطر والإجراءات المنصوص عليها في النظام الداخلي للحزب قصد تشكيل لجنة التحكيم والأخلاقيات على صعيد الجهة.