الأمانة المحلية للبام بابن جرير تعلن في ندوة صحفية  عن برنامجها السنوي

0 200

عقدت؛ الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بابن جرير، يومه الخميس 21 أبريل 2022، بالمقر الإقليمي للحزب بالرحامنة، ندوة صحفية للاعلان عن برنامجها السنوي.

واستهلت أشغال الندوة بكلمة ترحيبية للأمين المحلي؛ السيد علي جبوج بالحضور، ليقدم أبرز محاور هذا البرنامج والتي قسمت لأربع محاور رئيسية همت الاستثمار في الرأسمال البشري؛ وتفعيل سياسات القرب والإسهام في تأهيل الاقتصاد المحلي؛ والتواصل والإعلام.

ومن جانبها، قدمت عضو الأمانة المحلية؛ عائشة بولماني؛ الخطوط العريضة للالتزامات الخاصة؛ بتمكين المرأة تهم تأهيل وتقوية قدرات المرأة في تدبير الشأن المحلي عبر تكوينات ستهم بالخصوص القانون التنظيمي 113/14، والديمقراطية التشاركية ومقاربة النوع، وتقنيات التفاوض وآليات التشاور واستعمال التكنولوجيات الحديت للتواصل.

وبدوره، توقف عضو الأمانة المحلية؛ نوفل صائب؛ عند العناية التي ستوليها الأمانة المحلية للشباب والطفولة على حد سواء باعتبارهما رهان المستقبل؛ وذلك عبر محاربة الفروق وتعزيز المشاركة السياسية للشباب؛ من خلال تنزيل مجموعة من الأهداف.

كما تناول العربي هنتوف؛ الكلمة في قطاع التعليم؛ بحكم خبرته الميدانية، حيث أبرز أهمية الرفع من مردودية التعليم بابن جرير عبر الإسهام في تأهيل بعض المؤسسات التعليمية حسب الاولويات، ودعم مؤسسات الرعاية الاجتماعية، والتدريب التوجيهي وإعداد الطلبة للمباريات التي تقوم بها المدارس والمعاهد العليا، بالإضافة إلى تنظيم حفلات للتميز تهم الأفراد والمؤسسات والفئات.

أما مداخلة عبد الحليم النور، فأكدت على التزام الأمانة المحلية في قطاع الصحة بالإسهام في تحسين خدمات الصحة العمومية.

ومن جانبه، لخص رضي لكحل،  تدخله في محور التمكين الاقتصادي على ضرورة الاشتغال على البرامج الحكومية القطاعية، والاشتغال على البرامج الخاصة بالمهنيين، وكذلك الترافع من أجل خلق منطقة الأنشطة الاقتصادية الثانية.

واختتمت المداخلات، بمداخلة الحبيب آيت اكزار الذي ركز على محور التواصل والإعلام، بتشديده على ضرورة التسويق الفعال والإيجابي لأنشطة الأمانة المحلية وخلق مواقع إلكترونية مهنية تهم الأمانة المحلية، والتواصل الأفقي عبر فتح قنوات للتواصل مع كل أحياء المدينة، وكذا خلق لجنة مختصة، واعتماد تكنولوجيات حديثة للتواصل مع الحقل الإعلامي المحلي، ومع باقي الفرقاء السياسيين المحليين ومنخرطات ومنخرطي الحزب وكل شرائح المجتمع بمدينة ابن جرير.

وفي الأخير، أعلن الأمين المحلي عن تشكيل لجنتين تحضيريتين لمنظمتي المرأة والشباب.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.