الأمانة المحلية للبام بمقاطعة اكدال بفاس تسطر برنامج الأنشطة الرمضانية

0 559

في إطار الدينامية السياسية والتنظيمية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس عامة وبعمالة فاس خاصة، ترأست الأمينة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بمقاطعة أكدال /فاس، الأستاذة سهام بلغيثي علوي بحضور الأمين الإقليمي السيد محمد سليماني والسيدة النائبة البرلمانية ثريا فرج، وحضور عضوات وأعضاء الأمانة المحلية ،”ترأست ” اجتماعا تنظيميا للأمانة المحلية يوم الثلاثاء 20 أبريل 2021 .

استهلت الأستاذة سهام بلغيتيي علوي بكلمة ترحيبية بجميع أعضاء و عضوات الأمانة المحلية والحضور الكريم.

الأمين الإقليمي لحزب الاصالة والمعاصرة السيد محمد السليماني، تطرق إلى مقترح توفير التغطية الصحية لعمال الصناعة التقليدية الأهمية القصوى لهذا الموضوع في توفير الحماية الاجتماعية لهذه الفئة من المجتمع والتي تشكل نسبة لا يستهان بها من ساكنة المغرب ، و للترافع عن هذه الإشكالية اقترح تنظيم يوم دراسي حول الموضوع مع استدعاء مسؤول عن مديرية الضرائب ومسؤول عن صندوق الضمان الاجتماعي وشخصيات أخرى لمحاولة الإلمام بالموضوع من شتى جوانبه.

الأستاذ الجامعي عبد المنعم ناجم أشار الى مقترح إحضار صناع وعمال تقليديين للمشاركة عن قرب في هذا الاجتماع الذي يخصهم بالدرجة الأولى.

في مداخلته اقترح ااسيد علي صفيرة “فنان موسيقي ” عددا من الأنشطة الفنية مع اخد جميع الاحتياطات الاحترازية والوقائية نظرا للظروف التي تمر بها البلاد جراء فيروس كرونا .

في حين أكد السيد لطفي عفيف عضو الأمانة الإقليمية إلى ضرورة الانفتاح على جميع الشرائح الاجتماعية وإبراز مجالات التضامن الحزبي لمختلف القضايا التي تهم الشأن المحلي والصالح العام .

كما تقدمت الأستاذة سهام بلغيثي علوي بإعطاء مقترح احياء ليلة 26 من رمضان وإقامة ليلة حناء بنفس اليوم، بمشاركة الجمعيات الصديقة والمتعاطفة مع حزب البام، مع اتخاذ جميع الاحترازات والتدابير الوقائية الواجب اتخاذها في ظل هذه الجائحة التي تمر بها البلاد، إضافة لتنظيم قافلة طبية بتنسيق مع المصالح الطبية لنفس المدينة، بإشراف الدكتورة نادية السغروشني.
وفي الختام أكدت الأستاذة سهام بلغيثي علوي على ضرورة تكثيف الأنشطة الإشعاعية التي تستهدف القرب من المواطنين والمواطنات بجميع شرائحهم الاجتماعية خصوصا الهشة منها .

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...