الأمم المتحدة.. انتخاب المغرب عضواً باللجنة الاستشارية لحقوق الإنسان

0 217

انتخبت اليوم الأربعاء 7 أكتوبر الجاري، المملكة المغربية بالتزكية، في شخص الأستاذة نادية البرنوصي، عضوا في اللجنة الاستشارية لحقوق الإنسان، وهي هيئة فرعية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وحسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الانتخاب يشكل اعترافا بالجهود الدؤوبة التي تبذلها المملكة، وفقا للرؤية السامية المتبصرة والريادية لجلالة الملك محمد السادس، في مجال النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها، كما أنها تعكس المصداقية والثقة اللتين يحظى بهما المغرب لدى الهيئات الأممية لحقوق الإنسان.

وأشار البلاغ إلى أن السيدة نادية البرنوصي، أستاذة في القانون الدستوري، وعضو في اللجنة الأوروبية للديمقراطية من خلال القانون (لجنة البندقية)، مضيفا أنها تخلف في هذا المنصب السيد محمد بناني الذي شغل هذا المنصب باللجنة الاستشارية لحقوق الإنسان منذ إحداثها في سنة 2008.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...