الأمم المتحدة تدعو إلى رد دولي حازم على القمع العسكري في ميانمار

0 236

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم السبت، أن استمرار حملة القمع العسكري في ميانمار يتطلب ردا دوليا حازما وموحدا.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام الأممي في بيان، إن “الأمين العام يدين بأشد العبارات مقتل عشرات المدنيين، بمن فيهم الأطفال والشباب، على أيدي قوات الأمن في ميانمار، السبت”.

وأضاف أن “استمرار الحملة العسكرية التي أسفرت اليوم عن أعلى حصيلة يومية للقتلى منذ بدء المظاهرات ضد الانقلاب الشهر الماضي، غير مقبول، ويتطلب ردا دوليا حازما موحدا”.

وشدد غوتيريش على “ضرورة إيجاد حل عاجل لهذه الأزمة”، مجددا نداءه العاجل لجيش ميانمار بالامتناع عن العنف والقمع، و”محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ارتكبت في البلاد”.

وتشهد ميانمار حالة من الاضطراب منذ استيلاء الجيش على السلطة واعتقال رئيسة الحكومة المدنية أونج سان سو كي والعديد من أعضاء حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية.

و/

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...