الأمم المتحدة تعلن عن معاناة أزيد من 168 مليون طفل بسبب إغلاق المدارس

0 193

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أنه تم إغلاق مدارس تستوعب أكثر من 168 مليون طفل، وذلك منذ ما يقرب من عام بسبب إجراءات الإغلاق الصحي نتيجة تفشي جائحة فيروس كورونا، مضيفة أن المدارس ظلت في 14 دولة حول العالم مغلقة إلى حد كبير منذ مارس 2020 حتى فبراير 2021.

وأبرز تقرير “اليونيسيف” حول إغلاق المدارس، أن ثلثي تلك المدارس تقع في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، حيث تضرر ما يقرب من 98 مليون تلميذ.

وفي هذا السياق، أوضحت المديرة التنفيذية لليونيسيف هنريتا فور، في بيان، أنه مع اقتراب من عام تحت جائحة (كوفيد – 19)، يتذكر العالم ما أسفر عنه الإغلاق الطارئ والكارثي للتعليم في جميع أنحاء العالم، مضيفة بالقول: “مع كل يوم يمر، يتراجع الأطفال غير القادرين على الوصول إلى التعليم الشخصي أكثر فأكثر، ويدفع الأكثر تهميشا الثمن الباهظ”.

كما سلطت المتحدثة ذاتها الضوء على العواقب الوخيمة جراء استمرار إغلاق المدارس، مستعرضة بيانات (اليونيسكو) التي تفيد بأن أكثر من 888 مليون طفل في جميع أنحاء العالم ما زالوا يواجهون اضطرابات في تعليمهم بسبب الإغلاق الكامل والجزئي للمدارس.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...