الأمم المتحدة…غوتيريس يدعو إلى اعتماد تدابير وحصص خاصة لتعزيز المشاركة المتساوية للمرأة

0 162

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، دول العالم إلى اعتماد تدابير وحصص خاصة لتعزيز المشاركة المتساوية للمرأة وتحقيق تغيير سريع، مضيفا أنه عندما تتولى المرأة مناصب قيادية في الحكومة، نرى استثمارات أكبر في الحماية الاجتماعية وإنجازات أكبر في مكافحة الفقر.

وأضاف غوتيريش في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة (8 مارس)، أنه عندما تكون المرأة في البرلمان، تتبنى الدول سياسات أكثر صرامة بشأن تغير المناخ. عندما تكون المرأة على طاولة السلام، تكون الاتفاقيات أكثر دواما، مؤكدا أنه حان الوقت لبناء مستقبل متساو، خاصة ان هذه مهمة الجميع ولصالح الجميع.

وبعد أن أشار إلى أن اليوم العالمي للمرأة لهذا العام يسلط الضوء على القوة التحويلية للمشاركة المتساوية للمرأة، قال غوتيريش “نشهد ذلك بأنفسنا في الأمم المتحدة، حيث أفتخر بتحقيق المساواة بين الجنسين في المناصب القيادية للأمم المتحدة لأول مرة في التاريخ”.

كما أكد الأمين العام للأمم المتحدة أن النساء هن العاملات الأساسيات اللاتي يحافظن على حياة الناس، ويحافظن على الاقتصادات والمجتمعات والأسر.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...