الأمين العام عبد اللطيف وهبي يدعو مناضلات جهة الرباط لبلورة خطاب سياسي يدافع عن قضايا المرأة المغربية

0 235

دعا؛ لأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي؛ جميع مناضلات الحزب إلى التفكير بشكل جماعي في تصورات حول قضايا المرأة المغربية بصفة عامة والمرأة البامية بصفة خاصة، ومشاركتها على مستوى الساحة السياسية.

وأكد وهبي، في كلمة له خلال اللقاء التواصلي النسائي لجهة الرباط سلا القنيطرة، المنظم اليوم الأحد 13 مارس 2022؛ تحت شعار “من أجل تنظيم نسائي قوي ومؤثر لنساء البام”، (أكد) على ضرورة بلورة خطاب سياسي يدافع عن قضايا المرأة، حتى تشكل قوة اقتصادية واجتماعية قادرة على الترافع والتأطير الميداني.

وقال وهبي، “إن الحزب يعطي أولوية قصوى لبناء منظمة نساء قوية مستقلة تنظيميا وسياسيا وقانونيا، لما لها من دور كبير في توسيع حضور الحزب داخل المجتمع وتحقيق قربه من المواطنات والمواطنين، وتجديد نخبه وتحرير طاقاته وتزويده بالمزيد من الكفاءات والطاقات”، مضيفا أن منظمة النساء البامية تعتبر شريكا أساسيا للحزب في عملية تأطير المواطنات والمواطنين وتكوينهم سياسيا.

وأضاف الأمين العام للبام، أن هذه اللقاءات التحضيرية الأولية تشكل اللبنة الأساسية أفق تأسيس تنظيم نسائي ديمقراطي قوي، قادر على كسب الرهانات والتحديات المطروحة على عاتقنا جميعا، كحزب سياسي وطني له اليوم موقع هام ضمن المشهد الحزبي والسياسي والمؤسساتي ببلادنا، ويراهن عليه المواطنون كثيرا لتحقيق تطلعاتهم وآمالهم العريضة.

وعرج وهبي إلى الحديث عن الأهمية الكبرى التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد لسادس منذ اعتلائه العرش سنة 1999، للنساء المغربيات من خلال ترسيخ مكانتهن وضمان حقوقهن المشروعة إلى جانب الرجل، مما يجعلهن يتمتعن بحقوق وحريات اجتماعية وسياسية واقتصادية وثقافية، تعزز قدراتهن وتدفع عنهن الهشاشة والفقر وتشجعهن على السير قدما للإسهام في تنمية البلاد.

وشدد وهبي على دور المرأة القروية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وأهمية النضال من أجل رفع كل أشكال الحيف تجاه النساء عامة والقرويات خاصة، وما تعانيه المرأة من تهميش في مختلف القطاعات، داعيا إلى الاشتغال على هذه الفئة من المناصفة الحقة، خاصة في المجال الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والتعليمي والثقافي، وحقهن في الشغل والاندماج المهني، وتقلد المسؤوليات التدبيرية وإسهامهن في صناعة القرار الحزبي.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.