الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ينعي رحيل الأستاذ النقيب محمد المصطفى الريسوني

0 157

نعى، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد عبد اللطيف وهبي، وفاة الأستاذ النقيب محمد مصطفى الريسوني – رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب سابقا وعضو اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني-.

وقال الأمين العام: ”بلغني ببالغ الأسى والتأثر، نبأ وفاة الأستاذ النقيب محمد مصطفى الريسوني، والذي رحل عنا إلى دار البقاء، أول أمس الإثنين 02 نونبر 2020 بمدينة طنجة، وذلك بعد مسار مهني طويل ممتد منذ عام 1961.

وأضاف الأمين العام” لقد كان الراحل مثالا لنبل العطاء المستمر في خدمة الوطن، ومهنة المحاماة، كما ترافع في كل المواقف والمنابر عن النقابة لسان حالة المهنة … محمد المصطفى الريسوني، لا أبالغ مطلقاً ان اعتبرته واحدا من رواد القانون بالمغرب، وهو الذي نشأ وتربى في وسط يغلب عليه حب العلم والنهل من مَعٍينِه”.

وفي نفس الوقت كان الراحل عضوا نشيطا جدا في اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بإسهاماته الغزيرة، ووجها حقوقيا ومناضلا فذا في مجال الترافع عن حقوق الإنسان.

وبهذه المناسبة؛ تقدم الأمين العام بأخلص عبارات التعزية والمواساة لأسرة الراحل، وكل زميلاته وزملاءه في مهنة المحاماة والمناضلات والمناضلين في المجال الحقوقي، متضرعاً إلى العلي جل شأنه، أن يتقبل الراحل بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وأصدقائه وزملائه وزميلاته الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...