الأمين العام للأمم المتحدة يطالب البوليساريو وميليشياتها بمغادرة الكركرات

0 225

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، مرة أخرى، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، جبهة البوليساريو الانفصالية المسلحة ومليشياتها، بمغادرة المنطقة العازلة بالكركرات، وعدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارية المنتظمة في هذه المنطقة.

وقال “ستيفان دوجاريك”، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي في نيويورك، “نذكر بأن حركة السير المدنية والتجارية المنتظمة لا يجب أن تتعرض للعرقلة بالكركرات، ولا يجب اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يشكل تغييرا للوضع القائم في المنطقة العازلة، معربا عن تنديده بوجود مجموعة من خمسين شخصا، ينتمون للبوليساريو وميليشياتها، رصدتهم عناصر بعثة “المينورسو” بالكركرات، حيث كانوا يعرقلون حركة السير في المنطقة”.

وأضاف دوجاريك “نحث جميع الأطراف المعنية على ضبط النفس واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتهدئة التوترات”، مبرزا أن بعثة المينورسو عبأت المزيد من عناصرها في المنطقة للمساعدة في نزع فتيل أي توتر، وفتح الطريق أمام حركة السير المدنية والتجارية، مؤكدا أن البعثة ستواصل مراقبة الوضع عن كثب.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد طالب، في مناسبات عدة، البوليساريو وميليشياتها بالكف عن عن عرقلة حركة السير المدنية والتجارية بالكركرات، بما في ذلك في شتنبر الماضي على لسان نائب المتحدث باسمه في نيويورك.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...