“الأوديتي”: القرار الأمريكي التاريخي هو تتويج لعمل دؤوب لدبلوماسية ملكية ناجحة

0 254

أكد المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل وسائر الفروع والمكاتب النقابية بالأقاليم الجنوبية المنضوية تحت لوائها، أن القرار الأمريكي التاريخي ما هو إلا نتيجة وتتويج لعمل دؤوب لدبلوماسية ملكية ناجحة وتدبير عقلاني موفق لقضية وحدتنا الترابية في كل المحافل الدولية.

وعبر المكتب التنفيذي للمنظمة في بلاغ عممه على الرأي العام، بإسمه وإسم كافة الشغيلة المغربية شكرهم للولايات المتحدة الامريكية على قرارها غير المسبوق، والقاضي بالاعتراف بمغربية الصحراء وبسيادة المغرب الكاملة عليها، والاعلان عن افتتاح قنصلية عامة أميركية بمدينة الداخلة، معبرين كذلك عن اعتزازهم بالنجاحات الذي ما فتئت تحققها الدبلوماسية الملكية إن عربيا أو أفريقيا أو دوليا.

وبهذه المناسبة، دعا المكتب التنفيذي في بلاغه، باقي الدول الأروبية والاسيوية والافريقية والأمريكية لاتخاذ موقف مماثل لموقف الادارة الامريكية لطي هذا الملف بشكل نهائي حتى يتمكن إخواننا المحتجزون من العودة الى وطنهم الام المغرب و تحقيق السلم والاستقرار في هذه المنطقة من العالم .

كما عبر المكتب التنفيذي عن امتنانه واعتزازه بالمواقف الثابتة للمغرب بخصوص القضية الفلسطينية والتي عبر عنها جلالة للملك محمد السادس في عدة مناسبات وتم تأكيدها للرئيس الفلسطيني من تشبت بالقضية الفلسطينية والتزام المملكة المغربية بحل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. وينوه بدور جلالة الملك في اعادة تحريك المفاوضات في اطار الامم المتحدة من اجل الاسراع بحل الدولتين .

وفي ذات السياق أشاد المكتب التنفيذي، بما حققته الدبلوماسية الملكية من خطوات دفاعا عن المصالح الاستراتيجية للمغرب وما راكمته المملكة المغربية من مكتسبات سياسية كبيرة بخصوص قضيتنا الوطنية، واعتراف بمشروعية مبادرة الحكم الذاتي كحل واقعي سياسي للنزاع، علاوة على تخصيص استثمارات مهمة لتهيئة البنيات التحتية والمشاريع الكبرى في هذه المنطقة المغربية.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...