الأوديتي” لجهة الدار البيضاء سطات تناقش آخر مستجدات طرد مضيفات ومضيفي الخطوط الجوية الملكية المغربية

0 353

انعقد يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021 بالمقر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة الدار البيضاء، لقاء تواصليا لمضيفات ومضيفي الخطوط الجوية الملكية المغربية مع ممثلي مكتب المنظمة الديمقراطية للشغل لجهة الدار البيضاء سطات، ممثلًا بأعضاء مكتب الاتحاد الجهوي للمنظمة الديمقراطية للشغل.

وتم خلال اللقاء استعراض التطورات الأخيرة لموضوع طرد مضيفات ومضيفي الخطوط الملكية المغربية، حيث تم التذكير بالخروقات التي شابت قرار الشركة في إجراءات التسريح التعسفي، إذ اعتبر خرقا سافرا لمضامين دستور المملكة، والاتفاقيات الدولية ذات الصلة التي وقع عليها المغرب، وخرقا صريحا لمقتضيات مدونة الشغل.

وفي الختام، أكد كل من أعضاء مكتب الاتحاد الجهوي للمنظمة الديمقراطية للشغل، وأعضاء المكتب النقابي لمضيفات ومضيفوا الخطوط الملكية المغربية أن مطلبهم الأساسي هو الجلوس على مائدة الحوار مع الشركة المعنية باعتباره السبيل الوحيد والأمثل للخروج من هذه الأزمة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...