الأوقاف تعلن اعتماد التعليم عن بعد في برنامج محو الأمية بالمساجد

0 258

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أنها قررت، خلال الفترة من 15 أكتوبر إلى 31 دجنبر المقبل، اعتماد التعليم عن بعد، كنمط في التأطير ببرنامج محو الأمية بالمساجد وبواسطة التلفاز والانترنيت برسم الموسم الدراسي 2020-2021.

وذكرت الوزارة، في بطاقة تقنية حول تدبير برنامج محو الأمية بالمساجد خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد، أنه في سياق استمرار انتشار الفيروس ببلادنا، قررت الوزارة اعتماد التعليم عن بعد كنمط في التأطير بالبرنامج خلال هذا الموسم بنفس الطرق والوسائط والقنوات الالكترونية.

وأضافت الوزارة، في ذات البطاقة التي أصدرتها بمناسبة اليوم الوطني لمحو الأمية، أنها ستواكب المستفيدين بفعالية ونجاعة في العملية التعليمية التعلمية، وفي ظروف صحية آمنة، مبرزة أنها التمست من الجهات المختصة توفير خدمات الأنترنيت بالمجان لفائدة الأطر والمستفيدين.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد اعتمدت نظام التعلم عن بعد في تدبيرها لبرنامج محو الأمية بالمساجد وبواسطة التلفاز والانترنيت خلال فترة الحجر الصحي بالمملكة، منذ شهر مارس إلى شهر يونيو 2020، حيث وجهت أطرها التربوية ومستفيديها إلى متابعة الحلقات التعليمية، والحضور المنتظم في المجموعات الافتراضية التي يؤطرها منشطو الدروس.

يشار إلى أن مجموع المستفيدين من برنامج محو الأمية بالمساجد وبواسطة التلفاز والانترنيت لموسم 2019-2020، بلغ 298 ألف و875 مستفيدا، منهم 273 ألف و366 من الإناث، يتوزعون على الوسط الحضري (165 ألف و60 مستفيدا)، والوسط القروي (133 ألف و815 مستفيدا)، والمؤسسات السجنية (4114 مستفيدا).

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...