الإدريسي يستفسر عن ضعف الخدمات الصحية المقدمة لمرضى القصور الكلوي بالسمارة

0 107

وجه النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة سيدي صالح الإدريسي، يوم الأربعاء 27 أكتوبر الجاري، سؤالا كتابيا لوزير الصحة والحماية الإجتماعية يستفسره عن التدابير المزمع اتخاذها من أجل تصحيح الوضع  متردي للخدمات الصحية المقدمة لمرضى القصور الكلوي بالسمارة؟.

وكشف الإدريسي أن مرضى القصور الكلوي بمدينة السمارة يعانون من عدة إشكالات مرتبطة أساسا بتدني مستوى الخدمات المقدمة للمرتفقات والمرتفقين من طرف مرکز تصفية الدم التابع للمستشفى الإقليمي بالسمارة.

وفي ذات السياق، أبرز الإدريسي أن هذا الوضع يعزى إلى الخصاص المهول في الأطر الطبية والتمريضية والتقنية، الأمر الذي يضطر معه المرضى، إما إلى الانتقال نحو مدينة العيون قصد العلاج، مع ما يترتب عن ذلك من تبعات على صحتهم بسبب بعد المسافة الرابطة بين مدينتي العيون والسمارة (220 کيلومتر)، وإما إلى الإخلال بنظام حصصهم التمريضية وانتظار الحصول على مواعيد حصص أخرى، وهو ما يشكل خطرا على صحتهم.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...