الإمارات تبدأ إنتاج لقاح مضاد لفيروس “كورونا” محلي الصنع

0 108

أعلنت الإمارات، أمس الإثنين 29 مارس الجاري، بدء إنتاجها لقاحا مضادا لفيروس كورونا، ما يمثل خطوة تاريخية في المعركة العالمية الجارية ضد جائحة “كوفيد 19”.

وأوضحت (وكالة الأنباء الإماراتية) أن “اللقاح يحمل اسم “حياة – فاكس”، وسيكون أول لقاح محلي الصنع على مستوى المنطقة، وسيتم تصنيعه بواسطة “سي إن بي جي 42″، وهي شركة مشتركة تم إنشاؤها حديثا بين شركة “سينوفارم سي إن بي جي”، إحدى أكبر شركات الأدوية في العالم، والتي وفرت أكثر من 100 مليون جرعة من لقاح كورونا على مستوى العالم، وشركة “جي 42” الإماراتية الرائدة في قطاع التكنولوجيا ومقرها في إمارة أبوظبي.

وأورد المصدر ذاته، أن “إعلان بدء الإنتاج شهده الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ووانغ يي، مستشار الدولة ووزير الخارجية الصيني، خلال حفل أقيم الأحد في أبوظبي”.
كما قامت كل من شركة “جي 42 للرعاية الصحية” و”سينوفارم سي إن بي جي”، خلال العام الماضي، بالتعاون في إجراء المرحلة الأولى للتجارب السريرية الثالثة للقاح غير النشط ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء المنطقة العربية بمشاركة أكثر من 43000 متطوع من أكثر من 125 جنسية.

وحسب ذات المصدر، سيدخل المصنع الجديد المخصص لإنتاج اللقاح مرحلته التشغيلية، خلال العام الجاري، في مدينة خليفة الصناعية، حيث ستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 200 مليون جرعة سنويا، عبر ثلاثة خطوط تعبئة وخمسة خطوط تغليف آلية.
للإشارة، سيتم إنتاج لقاح “حياة – فاكس”، حاليا، في مصنع الخليج للصناعات الدوائية “جلفار” بالإمارات بطاقة أولية تبلغ مليوني جرعة شهريا.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...