الإيسيسكو تشيد بجهود المغرب في مكافحة الإرهاب

0 180

ثمنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مضامين الاتفاقية التي وقعها المغرب مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب مؤخراً، والتي سيتم بموجبها فتح أول مركز أممي موجه لمكافحة الإرهاب في إفريقيا.

وبعدما أشادت الإيسيسكو في تقرير لها نشرته مساء أمس (الخميس) بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة المغربية في مكافحة الإرهاب، بتوجيهات من جلالـة الملـــك محمد السـادس، أعلنت المنظمة عن انخراطها في هذه الجهود الدولية معربة عن استعدادها المشاركة في إنفاذ هذه الإستراتيجية الأممية لفائدة الدول الأعضاء.

وذكرت الإيسيسكو بالشراكة الاستراتيجية التي وقعتها في إطار اتفاقية تعاون مع الرابطة المحمدية للعلماء التي يتم بمقتضاها التعاون في ثلاث اتجاهات رئيسة تم الشروع في تنفيذها، وهي، التشبيك مع الجامعات والمعاهد البحثية، مع التكوين والتدريب في مجال تفكيك خطاب التطرف والغلو، وكذلك النشر والترجمة للوسائل التربوية في مجال تفكيك الخطاب.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...