الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه للمغرب في الحرب ضد كورونا

0 146

أكد “أوليفر فاريلي”، المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار، أن الاتحاد الأوروبي سيوظف جميع الوسائل للدفع بالشراكة مع المغرب، مشددا على أن الاتحاد سيواصل دعمه للمغرب في الحرب ضد كوفيد-19.
وأوضح المفوض الأوروبي، أنه أجرى محادثات مميزة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قصد مناقشة الأجندة الجديدة الطموحة للمتوسط، مصيفا أن الاتحاد الاوروبي سيوظف جميع الوسائل للدفع بهذه الشراكة.

وشكلت هذه المحادثات، التي تندرج في إطار المشاورات المنتظمة بين المسؤولين، فرصة للإشادة بالانخراط الإرادي للمفوض الأوروبي، وللتعبير عن عميق تقديره لحسن إصغائه وكذا لمقاربته التشاركية القائمة على الشراكة الفعلية.

من جهته، أكد وزير وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن هذه الأجندة الأوروبية تعزز الطموحات المتفق عليها بمجلس الشراكة في يونيو 2019، والمؤتمر الوزاري المنعقد عبر تقنية الفيديو في 2 أكتوبر 2020، وترسخ الهيكلة الجديدة للعلاقات الثنائية بين المغرب والاتحاد الأوروبي في أربعة ميادين (السياسية والأمنية، والاقتصادية والاجتماعية، والقيم، والمعارف المشتركة)، ومحورين هما (البيئة والتغيرات المناخية، الحركية والهجرة).

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...