الاتحاد الأوروبي يمنع تصدير أي جرعات من “أسترازينيكا” قبل أن يتسلم كامل الكميات

0 277

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أن شركة “أسترازينيكا” لن تتمكن من تصدير أي من جرعات لقاحها المضاد لـ “كوفيد-19”، المصنعة على الأراضي الأوروبية، إلى خارج الاتحاد قبل أن يتسلم هذا الأخير كامل الكميات المتأخرة من اللقاح.

وأضافت رئيسة المفوضية، خلال مؤتمر صحافي ببروكسيل، “من الواضح أنه يتعين على الشركة أولا، وقبل كل شيء، أن تتدارك تأخرها وأن تحترم العقد الذي أبرمته مع الدول الأوروبية الأعضاء، قبل أن تتمكن من المشاركة مرة أخرى في تصدير اللقاحات”.

وتروم آلية مراقبة تصدير اللقاحات التي شددتها بروكسيل، أول أمس الأربعاء، على الخصوص، “وفاء الشركات بعقودها مع الاتحاد الأوروبي قبل التصدير إلى بقية أنحاء العالم”.

وسلمت الشركة الدوائية السويدية-البريطانية الاتحاد الأوروبي 30 مليونا من أصل 120 مليون جرعة لقاحية كانت قد تعهدت بتسليمها في الربع الأول من العام.

ومن شأن هذه المقاربة تعميق الخلاف بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا التي تتطلع بدورها إلى الحصول على كميات من جرعات “أسترازينيكا” المنتجة في الاتحاد الأوروبي، قصد سد فجوة مفاجئة في إمداداتها تهدد حملتها الوطنية للتلقيح.

وتطالب كل من بروكسيل ولندن بالحصول على جرعات لقاحية ينتجها مصنع لـ “أسترازينيكا” في هولندا

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...