“الاتحاد الدستوري” يشيد بالتدابير الاحترازية للمغرب ويحث المواطنين على التبرع بالدم

0 369

نوه المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري بالإجراءات الاحترازية والاستباقية التي أقرها المغرب للحفاظ على سلامة وصحة المواطنات والمواطنين من جائحة فيروس كورونا، مشيدا بالمجهودات التي تقوم بها السلطات العمومية وقوات الأمن والدرك الملكي وقوات الجيش الملكي والوقاية المدنية ونساء ورجال الصحة عسكريين ومدنيين للحفاظ على سلامة المواطنين للحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

كما أشاد بالوعي الحضاري المتزن للشعب المغربي واستجابته لنداء الوطن ولقرار الحجر الصحي وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، منوها، في ذات البلاغ، بالروح الوطنية العالية لنساء ورجال التعليم في أداء واجبهم الوطني لمواكبة عمليات التدريس والتعليم عن بعد .

ودعا أعضاء المكتب السياسي لذات الهيئة السياسية، عبر نداء موجه الى جميع المنتسبين للحزب ولتنظيماته الإقليمية والجهوية والمنظمات الموازية والمنتديات الوطنية والجمعيات الموازية، تم تعميمه عقب اجتماع للحزب إلى تفعيل القرارات الصادرة عن خلية تدبير جائحة فيروس كورونا، والعمل على تأطير المواطنات والمواطنين وتوعيتهم بتنفيذ القرارات والاجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة والامتثال لها ومساعدة السلطات العمومية في تنفيذ مهامها.

كما حـث جميع المناضلات والمناضلين الى الانخراط الايجابي في حملة التبرع بمساهمات تضامنية لدعم الصندوق المخصص لمكافحة جائحة كورونا كل حسب استطاعته، للتخفيف من الآثار السلبية لهذه الجائحة.
ونظرا لهذا الظرف الاستثنائي والدقيق الذي يمر به بلدنا في مواجهة هذه الجائحة، دعا أعضاء المكتب السياسي مناضلات والمناضلين وكافة الشعب المغربي إلى التوجه بكثافة الى مراكز تحاقن الدم قصد التبرع بدمهم، نظرا للنقص الحاد وضعف المخزون الاحتياطي للدم الذي تعرفه جل مراكز تحاقن الدم.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...