الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA.. يدعو الحكومات الإفريقية لإنقاذ شركات الطيران‎

0 132

دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي الحكومات الإفريقية إلى العمل على إنقاذ شركات الطيران لدرء انهيارها بسبب جائحة كوفيد-19.

وتأتي دعوة الاتحاد الدولي في وقت سجلت فيه شركات الطيران في القارة الإفريقية خسارة قدرها 2 مليار دولار في سنة 2020.

وأورد الاتحاد الدولي للنقل الجوي، في بيان نقلته وسائل الإعلام الكينية اليوم الأربعاء، “نتوقع، خلال العام الجاري، تحسنا طفيفا (خسارة 1.7 مليار دولار) في ظل استمرار معركة التصدي لكوفيد-19 “.

وفي كينيا، أبلغت شركة النقل الوطنية عن خسارة صافية قدرها 36.2 مليار شلن (حوالي 320 مليون دولار)، وهي الأسوأ في تاريخ شركة الطيران، بسبب جائحة كوفيد-19 التي أدت إلى انخفاض حاد في عدد الركاب.

وأضاف ذات المصدر وفقا للاتحاد الدولي للنقل الجوي، فقد حصل عدد من شركات الطيران الإفريقية على 2.04 مليار دولار من المساعدات الحكومية، معظمها موزعة في شكل قروض حكومية مباشرة أو تمويل أسهم أو سيولة نقدية.

ووفقا للتقرير، فقد خسرت شركات الطيران في إفريقيا 49.63 دولارا لكل راكب في عام 2020، مقارنة بخسارة إجمالية قدرها 66.04 دولارا.

وحذر الاتحاد من أن خسائر الوظائف في إفريقيا قد تصل إلى 4.5 مليون في مجال الطيران والصناعات ذات الصلة، مشيرا إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للقارة المدعوم من قطاع الطيران، قد ينخفض إلى 37 مليار دولار.

الشيخ الوالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...