الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا يعلن تأييده المطلق لكل الخطوات التي اتخذها المغرب للدفاع عن صحرائه

0 235

أكد، رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا، السيد سعود الحجيلان، دعـــــــــــم الاتحاد وتضامنه الكامل مع المملكة المغربيـــــة فيما يتعلق بقضية الوحـــــدة الترابيــــــــــــة، معبرا عن تأييده المطلق لسيادة المغرب على كل صحرائــــــه.

وعبر الحجيلان عن دعم الاتحاد الذي الذي يضم في عضويته أكثر من 40 مركزية نقابية موزعين على 30 دولة من القارتين، (دعمــــه) مقترح الحكم الذاتي الذي طرحه المغرب كأساس وحيد لحل عادل ودائم للصراع المفتعل على أراضي الصحراء المغربية.

وأشار المتحدث إلى أن الحكم الذاتي الحقيقي تحت لواء السيادة المغربية هو الحل الوحيد القابل للتطبيق.

وأبرز رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا، تضامن الاتحاد مع المملكة المغربية في الدفاع عن سيادتها وحقوقها في إطار السيادة المغربية ووحدة التراب المغربي.

وفي نفس الإطار، يعلن الاتحاد تأييده لكل الإجراءات الميدانية وباقي المبادرات الدبلوماسية التي اتخذتها المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس بالتزامن مع التوتر الذي عرفته المنطقة قبل فترة والناجم عن أزمة معبر الكركرات الحدودي بالصحراء المغربية، والتي أفضت في نهاية المطاف إلى تدخل إلى تدخل حاسم وناجع لحفظ الأمن والاستقرار بهذا الجزء من التراب المغربي.

مـــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...