الاتحاد العام للصحفيين العرب يؤكد دعمه للمغرب في تدخله بالكركرات ويشجب ممارسات “الانفصاليين”

0 213

عبر، الاتحاد العام للصحفيين العرب، عن دعمه الكامل لكل الإجراءات التي يباشـــــرها المغرب من أجل سلامة أراضيه والدفاع عن وحدته الترابية.

وأكد الاتحاد في هذا الإطار، على أن ما يقوم به خصوم المغرب يشكل واحدة من الممارسات غير القانونية التي تناقض القانون الدولي، خصوصا فيما يتعلق بضمان حرية التنقل واحترام قرار وقف إطلاق النار الموقع عام 1991 بين أطراف النزاع في الصحراء المغربية.

وأشار الاتحاد العام للصحفيين العرب على أن هذه الممارسات المناقضة للقانون الدولي، استمرت على فترات وصولا إلى تم مؤخرا من الدخول إلى منطقة منزوعة السلاح -في إشارة إلى المعبر الحدودي الكركرات- واحتلال فضاء عام بالقوة، وقطع الطرق الرئيسية التي تربط المغرب وموريتانيا.

وأكد الاتحاد على الموقف الثابت إزاء وحدة الشعوب العربية ورفضه المطلق لجميع محاولات التجزئة والتقسيم التي تستهدف عدد كبير من الأقطار العربية، مع العلم بأن مشروع الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب، يعمل على وضع حد لهذا النزاع.

وفي سياق متصل، استنكر الاتحاد ما اعتبرها “حرب الأخبار الكاذبة” التي تشنها بعض الأطراف ضد المغرب فيما يتعلق بهذا النزاع المفتعل، وأكد الاتحاد، بالمقابل، على دعمه الكامل للجهود التي تبذلها النقابة الوطنية للصحافة المغربية في هذا الشأن.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...