الاتحاد المغربي للشغل… وقفة احتجاجية ضد “السياسات اللامسؤولة للحكومة” اتجاه الطبقة العاملة

0 193

نظم الإتحاد المحلي والجهوي لنقابات مراكش المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، يوم الأربعاء07 أكتوبر، وقفة احتجاجية للتنديد بالسياسة اللامسؤولة للحكومة اتجاه الطبقة العاملة، وسعيها على بعد بضعة أشهر من انتهاء ولايتها لتمرير مجموعة من القوانين التي لا تراعي مصلحة الطبقة الشغيلة.

ورفع المحتجون المنتمون لعدد من القطاعات لافتات يعلنون من خلالها رفضهم للهجوم على الحق النقابي، وطرد الممثلين النقابيين وتمرير مشروع القانون التنظيمي والتكبيلي لحق الإضراب، وكذا محاباة الحكومة لـ”الباطرونا” على حساب حقوق العمال واستغلال العمال والعاملات وقهرهن والمس بكرامتهن.

ويشار إلى أن الأمانة العامة للإتحاد المغربي للشغل، كانت قد احتجت بشدة على ما أسمته بالسلوك الحكومي المعادي للطبقة العاملة المغربية والحركة النقابية، معتبرة أن إحالة مشروع القانون التنظيمي لحق الإضراب على البرلمان تعتبر محاولة مفضوحة لاستغلال ظرفية كورونا للإجهاز على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة بدل حمايتها.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...