الاجتماع الشهري لمكتب غرفة الصناعة التقليدية يتدارس الخطوط العريضة لبرنامج العمل خلال سنة 2020

0 192

انعقدت أول أمس الأربعاء 02 أكتوبر الجاري، أشغال الاجتماع الشهري/ الدوري لمكتب غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة السيد امحمد لحميدي، وبحضور المدير الجهوي للصناعة التقليدية بالنيابة والسادة أعضاء المكتب ومدير الغرفة ورؤساء مصالحها المركزية والمصلحة الإقليمية بتطوان وعدد من أطرها.

وصادق المجتمعون خلال الاجتماع على عدد من النقاط، من بينها محضر الاجتماع السابق للمكتب، كما تم الإطلاع بنفس المناسبة على المراسلات الواردة والصادرة على الغرفة خلالة الفترة الأخيرة.

وفي سياق متصــــل، تدارس مكتب الغرفة وصادق على مشروع برنامج عمل الغرفة لسنة 2020.

وكان برنامج عمل الغرفة خلال السنة الجارية 2019 متميزا بكل المقاييس، وحافلا بالمنجزات والأنشطة والتظاهرات التي شملت مختلف الأصناف الحرفية وخاصة فيما يتعلق بتنظيم المعارض الجهوية بأقاليم الجهـــة إضافة إلى الدورات التكوينية لفائدة الحرفيين والصناع وكذا مسابقات تحفيزية الغاية منها دعم المواهب والطاقات المشتغلة في المجالات ذات الارتباط بمجال الصناعة التقليدية.

الشق المالي، شكل كذلك أحد أبرز النقاط التي تم التطرق إليها، حيث تم تدارس مضامين مشروع ميزانية الغرفة لسنة 2020، إضافة إلى الإطلاع على الوضعية المالية للغرفة خلال الفصل الثالث من السنة المالية 2019.

ولأهمية المهام الملقاة على عاتق الغرفة الجهوية للصناعة التقلــــيدية، وبالنظر إلى الأدوار المنوطة بالسيدات والسادة أعضاء الغرفة ومن أجل تطوير أدائهم، ستتم برمجة تكوين لفائدتهم. وفي الأخير، اتفق المجتمعون على تحديد تاريخ ومكان وجدول أعمال دورة أكتوبر للجمعية العامة للغرفة.

مراد بنعلي