الارتقاء بالخدمات الصحية ودعم البنيات التحتية من أبرز النقاط التي صودق عليها بالإجماع في دورة مجلس اجزناية

0 176

صادق مجلس جماعة اجزناية التابعة لتراب عمالة طنجة-أصيلة، بالإجمــــــــاع، على كل النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية للمجلس، المنعقدة صباح يوم الأربعاء 06 فبراير، برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس السيد نور الدين أشحشاح.

6 نقاط تدارسها أعضاء المجلس في جو كبير من الإحساس بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم وراهنية الملفات والقضايا المدرجة في جدول أعمال الدورة. حيث ناقشوا بداية وصوتوا على اتفاقية شراكة بين المجلس والمندوبية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، تهم بناء وصيانة الطرق والمسالك الجماعية، في تناغم تام وواضح المعالم مع الطفرة التنموية بالمنطقة والحركية الاقتصادية وما تفرضه من حاجة ملحة لدعم البنيات التحية من طرق ومسالك وغيرها.

المجلس صادق كذلك على النقطة المتعلقة باقتناء عقارات تابعة للجماعات السلالية، نقطة حظيت هي الأخرى بالنقاش وإبداء الآراء بين عموم الأعضاء. وفي سياق ذي صلة تمت المصادقة على نزع ملكية قطعة أرضية ذات الرسم العقاري 145260/06 TF، وتخصيصها محطة الضخ SP2 لشركة أمانديس.

المجتمعون صادقوا بنفس المناسبة على برمجــــة الفائض المالي للسنة المالية 2018. كما تم تدارس ومناقشة نقطة تهم تعديل الهيكل التنظيمي الجماعي.

في حين شملت النقطة الأخيرة المدرجة في جدول أعمال المجلس قطاع الصحة بالجماعة، نقطة أثارت الكثير من النقاش وتدارس المجتمعون مختلف الحيثيات المرتبطة بالملف الصحي ، مع صدور توصية باستنكار عدم حضور مندوبية الصحة لأشغال دورات المجلس رغم الاستدعاءات الموجهة لها بهذا الخصوص، ولا مبالاتها باحتياجات المركز الصحي بالجماعة، ورفع ملتمس إلى رئيس مجلس الجماعة بالانفتاح على البرلمان لإيصال الرسالة إلى وزارة الصحة لمعالجة مشاكل قطاع يهم المواطنين عموما والمنتخبين على وجه الخصوص.

مراد بنعلي