الانتخابات المهنية.. العمري يعد بالترافع عن قضايا صغار الفلاحين والكسابة بجهة كلميم وادنون

0 533

كشف وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة لانتخاب أعضاء غرفة الفلاحة -صنف الفلاحة- جهة كلميم وادنون، الدائرة الانتخابية 7 لبيار، السيد سداتي العمري، أن قطاع الفلاحة قطاع استراتيجي وحيوي ببلادنا حيث يسهم ب 20 بالمئة في الناتج الداخلي الخام، ويشغل حوالي 40 بالمئة من اليد العاملة النشيطة، وأنه ركيزة أساسية لتحريك الاقتصاد الوطني، وأن النهوض بأوضاع الفلاحين يبقى الهدف الرئيسي، حتى يتمكن الفلاح والكساب من تحقيق الإقلاع.

وأوضح العمري، في تصريح له، أنه ولأجل تحقيق هذه الغاية، وجب تمكين المهنيين بالقطاع الفلاحي في العالم القروي، من آلية ترافعية وتمثيلية قوية توفر كل ضمانات تحقيق النهوض بأوضاع الفلاح والكساب مهنيا واجتماعيا.

وأضاف ذات المتحدث، أن المهني (الفلاح) ركيزة أساسية لتقدم الاقتصاد المحلي والوطني بإعتباره مصدرا للتشغيل وكذا قطاعا منتجا يسهم في الأمن الغذائي الوطني، مبرزا رغبته للترشيح لإنتخابات غرفة الفلاحة- صنف الفلاحة- الدائرة الانتخابية لبيار، تشكل آلية لتحقيق هذا المبتغى، الذي يبنى انطلاقا من المساهمة الفعلية والمسؤولة له كمهني منتمي للقطاع ورئيس تعاونية فلاحية.

وتعهد العمري، بالعمل على تأهيل هذا القطاع لتطويره باعتباره شريكا أساسيا في التنمية، وتمكين الفلاحين الصغار من آليات ووسائل العمل من تقنيات حديثة وتكنولوجيا؛ للرفع من مردودية الانتاج.

للإشارة، فإن لائحة انتخاب أعضاء غرفة الفلاحة -صنف الفلاحة- بجهة كلميم وادنون، دائرة الانتخابية 7 لبيار ، تضم إلى جانب سيداتي العمري رئيس تعاونية فلاحية ومهني بالقطاع، السيدة الزهرة بوكريمز مهنية بالقطاع وفاعلة جمعوية.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...