الانتخابات المهنية.. عمر الداودي يتعهد بجعل الصناعة التقليدية رافعة تنموية بجهة الداخلة وادي الذهب

0 664

كشف وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة لانتخاب أعضاء غرفة الصناعة التقليدية – صنف الفنية الإنتاجية – جهة الداخلة وادي الذهب إقليم أوسرد، السيد عمر الداودي، أن الصناعة التقليدية تساهم بما يقارب 27 بالمئة من الناتج الداخلي الخام، بالإضافة إلى دورها في تحريك قطاع السياحة وجلب الزوار، حيث اضحت واجهة تعريفية للموروث الثقافي والحضاري للمملكة المغربية الشريفة.

وأوضح الداودي في تصريح له، أن قطاع الصناعة التقليدية على الرغم من ادواره الحيوية، إلا أنه يعيش في وقتنا الحالي العديد من الاكراهات والصعوبات التي زادت حدتها بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وأضاف وكيل لائحة الجرار بأوسرد، أنه يسعى من خلال ترشحه إلى النهوض بهذا القطاع الحيوي وتقوية مكانته وتعزيز الادوار المنوطة منه، أنه ولأجل تحقيق هذه الغاية وجب تمكين المهنيين (الصناع التقليديين) من آلية ترافعية وتمثلية قوية تتوفر على كل ضمانات تحقيق حضور قوي لغرفة الصناعة التقليدية ضمن الإستراتيجية الوطنية للتنمية الشاملة والمستدامة.

وتعهد الداودي، بالعمل على الرفع من دور الغرفة وحضورها؛ من خلال خلق مناطق خاصة بالأنشطة الحرفية بمختلف اصنافها من قرى وأحياء، تحسين الاوضاع الاجتماعية للمهنيين بإقليم اوسرد، الرفع من دور الغرفة في مواكبة ودعم المقاولات والتعاونيات الخاصة بالصناعة التقليدية، خلق فضاءات ومعارض لتسويق منتوجات الصناعة التقليدية.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.