الانتخابات المهنية.. محمد بلفقيه يتطلع إلى تأهيل منظومة التجارة والصناعة والخدمات بجهة كلميم وادنون

0 456

كشف وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة لانتخاب أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات -صنف التجارة- جهة كلميم وادنون، الدائرة الانتخابية كلميم، السيد محمد بلفقيه، أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات ركيزة أساسية لتحريك عجلة الاقتصاد الوطني، وأن هدفه هو جعل هذه المؤسسة الدستورية في مستوى طموح منتسبيها عبر توفير فضاء أوسع للاشتغال وتعميق النقاش و طرح الاقتراحات و الأفكار البناءة و الحوار الهادف الذي من شأنه الرقي بعمل الغرفة.

وأوضح بلفقيه في تصريح له، أن قضايا وهموم القطاع التجاري والصناعي والخدماتي كثيرة ومتشعبة وعلاجها ليس بالمستحيل إذا توفرت الإرادة الحقيقية والنوايا الصادقة، ولأجل تحقيق هذه الغاية وجب تمكين المهنيين (التجار) من آلية ترافعية وتمثلية قوية توفر سبل النجاح والنهوض بالقطاع التجاري على مستوى وادنون المعرف تاريخيا بنشاطه التجاري.

وأضاف ذات المتحدث، أنه سيعمل على تطوير أساليب العمل لمواكبة متطلبات السوق التي اصبحت أساليبها رقمية، مؤكدا أنه “ستكون بوابة الغرفة الالكترونية إحدى وسائل التواصل مع المنتسبين ومع مجتمع الأعمال، بهدف إبراز ملامح الاقتصاد الوطني والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في جهة كلميم وادنون؛ و كذا تعريف الزائر الأجنبي بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة وبطرق وأساليب إقامة علاقات تجارية واستثمارية مع الشركات والمؤسسات في السوق المغربية”.

كما تعهد بلفقيه، بالعمل على تأهيل هذا القطاع لتطويره والرقي من خلال ما توفره التكنولوجيا الحديثة، لإعتباره شريكا اساسيا في تنشيط دورة الاقتصاد الوطني والجهوي.

للإشارة فإن لائحة انتخاب أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات -صنف التجارة- بجهة كلميم وادنون، دائرة كلميم، تضم إلى جانب السيد محمد بلفقيه الفاعل السياسي رئيس الجماعة الحضرية كلميم وعضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات، تضم كل من السيد الحسين الحيان، والسيدة ادريسية كريديش، والسيد عابد بحمان وكلهم فاعليين مهنيين بقطاع التجارة.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...