الباطرونا والضمان الاجتماعي يطلقان خدمة “وساطة” من أجل إنعاش سوق الشغل

0 214

جرى أمس الاثنين 05 أكتوبر الجاري بالدار البيضاء، التوقيع على اتفاقية شراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، من أجل إنشاء خدمة وساطة جديدة .

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس الاتحاد السيد شكيب لعلج ، والمدير العام بالنيابة للصندوق السيد عبد اللطيف مرتقي، بالخصوص إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين من أجل إنشاء هذه الخدمة التي أطلق عليها إسم “Corridor CGEM-CNSS “.

وصرح لعلج للصحافة، أن هذه الشراكة تروم تسريع معالجة ملفات المقاولات الأعضاء في الاتحاد ، مشيرا إلى أنها مبادرة تندرج في إطار برنامج ولاية الرئاسة الحالية للاتحاد، والتي تنص على إنشاء خدمات جديدة ذات قيمة مضافة عالية لفائدة الأعضاء .

ومن جهة أخرى، قال السيد مرتقي إن هذه الاتفاقية، التي جاءت بالفعل لترسيخ تعاون وثيق مع الاتحاد، تندرج في إطار مخطط استراتيجي لتطوير الصندوق، الذي يهدف إلى تعزيز سياسة القرب وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمقاولات المنخرطة.

للإشارة تروم هذه الخدمة مواكبة أصحاب المقاولات من جميع جهات المملكة في معالجة ملفات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الخاصة بهم، عبر تزويدهم بالمساعدة اللازمة لضمان تواصل سلس وناجع ، وضمان تعبئة المحاورين المناسبين وتعزيز التشاور من أجل تفادي أي سوء فهم محتمل. كما تندرج هذه الشراكة في إطار مقترحات لدمج القطاع غير المهيكل ومحاربة المنافسة غير المشروعة.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...