البامـــي منير ليموري رئيســـاً للجمعية المغربية لرؤساء الجماعات (بورتريه)

0 606

انتخب، صباح يومه السبت 19 مارس الجاري، بمراكش، السيد منير ليموري، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، رئيساً جديداً للجمعية المغربية لرؤساء الجماعات، خلفا للسيد محمد بودرا.

ليموري الرئيس الجديد، انتخب خلال الاستحقاقات السابقة رئيسا لمجلس جماعة طنجة، كما انتخب في نونبر من عام 2021 رئيساً لمجموعة الجماعات البوغاز.

السيد ليموري، المزداد بمدينة طنجة في 17 غشت 1974، وبالضبط بزنقة واد زيز بحي كاسطيا في “عاصمة البوغاز ” تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي بالمدارس العمومية بنفس المدينة، ثم توج مساره الدراسي بالمغرب بالتخرج من المعهد الوطني للجلد والنسيج، قبل التوجه نحو إسبانيا حيث حصل على دبلوم في مجال تسيير المقاولات.

وعلى المستوى المهني، يتولى السيد ليموري إدارة شركات تنشط في مجال صناعة الجلد ومنتجاته، وهي الصفة التي أهلته لنيل عضوية الاتحاد العام لمقاولات المغرب- فرع الشمال – وعضوية مجلس إدارة الاتحاد العربي للصناعات الجلدية.

كما يرأس السيد ليموري، جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية اجزناية، وسبق له أن شغل عضوية مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعضوية الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، قبل أن ينتخب رئيسا لها إثر الانتخابات المهنية في 17 غشت 2021.

وسياسياً، شغل ليموري مهمة الأمين العام الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بعمالة طنجة أصيلة منذ العام 2012، حيث ناضل في صفوفه وتدرج فيها منذ مراحل تأسيسه الأولى، قبل ان يختياره المؤتمر الإقليمي لشغل هذه المهمة.
الرئيس الجديد هو شاب متزوج بسيدة أعمال وأب لثلاثة أبناء.


مراكش: خديجة الرحالي / المصطفى جوار وياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.