البام بالحسيمة .. لينا عثمان تقدم قراءة في مضامين مؤلف: “الأصالة والمعاصرة .. حزب المواقف”

0 452

بالتنسيق مع الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، نظمت الأمانة العامة الإقليمية للحزب بالحسيمة، أول أمس السبت 20 فبراير الجاري، لقــــــــاء شبابيا تواصليا، حول موضوع قراءة في مؤلف: “الأصالة والمعاصرة .. حزب المواقف”، أطرته المناضلة في صفوف الحزب بالجهة والحاصلة على الماستر في القانون الخاص، السيدة لينــا عثمان.

اللقاء الذي دارت فعالياته بقاعة الاجتماعات التابعة للمقر الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة، عرجت خلاله عثمان على أهم المراحل التي مر منها الحزب منذ لحظة التأسيس إلى يومنا هذا، أي منذ العام 2008 إلى العام 2021، وبمعنى آخر 13 سنة مليئة بالأحداث والمواقف والمحطات التي كان فيها البام حاضرا دوما وهو يبصم على تموقع متميز في المشهد السياسي-الحزبي الوطني.

وفي معرض حديثها عن الكتاب موضوع هذا اللقاء التواصلي، قالت عثمان إن مؤلف “”الأصالة والمعاصرة .. حزب المواقف”، تضمن توثيقا وتجميعا مهما للبلاغات والبيانات الصادرة عن الحزب، بالإضافة إلى مختلف المواقف التي عبر عنها البام في رؤيته وتصوره للعديد من المواضيع والقضايا سواء منها الوطنية، الإقليمية أو الدوليـــــة.


كما أن الحزب من خلال مواقفه وبلاغاته وبياناته، قدم في الكثير من الأحيان، عدة اقتراحات حلول لإشكاليات عاشتها وتعيشها بلادنا، ومست المجالات المختلفة: سياسيا، انتخابيا، اقتصاديا، اجتماعيا، ثقافيا ورياضيا ..

وعزز الحزب دائما رأيه وتصوره بمؤشرات ودراسات تؤكد على نضج مقترحاته وأفكاره حول قضايا معينة، كما أن حزب الأصالة والمعاصرة ومن موقع “المعارضة” عبر في كل المناسبات عن دعمه لانتظارات المواطن المغربي، وكان في كل اللحظات بمثابة الصوت المترافع عن ذات الانتظارات لدى الحكومة وباقي المؤسسات سواء عبر منصة البرلمان أو من خلال منابر أخرى.

عموما، ساهم حزب الأصالة والمعاصرة من موقعه في حلحلة المشهد السياسي المغربي (كيف لا وهو الحزب الذي جاء ليكرس الممارسة السياسة بشكل مغاير)، وهو التصور الذي عززه الحزب، من أجل المضي قدما نحو المغرب الممكن، بالارتكاز على الروح التأسيسية للبام المنبثقة من العمق المغربي وتوجه الصف الحداثي التقدّمي من أجل مسايرة رهانات العصر.

وشهد اللقاء، في احترام للتدابير الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، حضور ثلة من المنخرطين والمتعاطفين من فئة الشباب المتعطّش للتغيير والتنمية والتوّاق لمغرب أفضل.

وبذلك تواصل الأمانة العامة الإقليمية للبام بالحسيمة تنظيم سلسلة لقاءاتها التواصلية الشبابية، بنجاح وتميز، وهو اللقاء الثالث من نوعه، بعد لقــــــــاء أول حول موضوع: “المشاركة السياسية للشباب والثقة بالنفس”، ولقاء ثان حول موضوع:” برنامج انطلاقة: آلية فعالة لخلق زخم جديد في النسيج الاقتصادي الوطني”.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...