البام بجهة مراكش يحتفي باليوم العالمي للمرأة وينوه بالتجارب النسائية البامية في تدبير المجالس الترابية

0 253

خلدت، الأمانة العامة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش أسفي وبشراكة مع الأمانة العامة الإقليمية للحزب بمراكش، اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف تاريخ 08 مارس من كل سنة، تحت شعار “جميعا من أجل ترسيخ وعي تكافؤ الفرص بين الجنسين”.

وتخلل النشاط، كلمة للأمين العام الإقليمي للحزب بمراكش، السيد أشرف برزوق، تحدث فيها عن الأدوار الهامة التي تلعبها المرأة البامية على مستوى صنع القرار السياسي وتحمل المسؤوليات ذات الصلة، مع الإشادة بالتجربة الجهوية المتميزة في هذا الشأن على مستوى جهة مراكش أسفي، حيث كانت السيدة فاطمة المنصوري أول “عمدة” امرأة في تاريخ تدبير الشأن المغربي، بالإضافة إلى السيدة جميلة عفيف رئيسة مجلس عمالة مراكش وهي للإشارة التجربة الوحيدة الراهنة بالمغرب.

بعد ذلك، سلط الدكتور أحمد طوالة الضوء على كرونولوجية التمثيلية النسائية لحزب الأصالة والمعاصرة منذ تأسيسه إلى اليوم (2008- 2021)، مستحضرا الترافع المتميز للحزب في كل المحافل والمناسبات عن أهمية وفعالية تواجد النساء في تدبير المجالس الترابية المنتخبة.

وتناوبت المناضلات الحاضرات على إلقاء كلمات، صبت في مجملها على استعدادهن مواصلة النضال بكل أشكاله من أجل تحصين ودعم المكتسبات التي حققتها المرأة المغربية طوال فترات، في أفق تحقيق مزيد من المكتسبات، كي يصلن إلى تتويج المرأة بالمناصفة والمساواة المنصوص عليهما في نص دستور 2011.

وفي ختام هاته الأجواء الاحتفالية المتميزة، قدمت للحاضرات ورود كعربون محبة وتعبير عن خالص التقدير والاحترام لهن.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...