البام يتفاعل مع احتجاجات التلاميذ والمهاجري يناشد الحكومة بالتراجع عن قرار اعتماد التوقيت الصيفي

0 546

تفاعل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، مع احتجاجات التلاميذ ضد القرار الحكومي القاضي باعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة، بوضع إحاطة بمجلس النواب ناشد من خلالها النائب البرلماني مولاي هشام المهاجري، سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بالتراجع عن هذا القرار بفتح الباب لدراسات أكثر عمقا مع إشراك رجال التعليم والاستماع إلى التلاميذ والأسر.

وقال المهاجري، مخاطبا الوزير، في إحاطة قدمها بعد جلسة الأسئلة الشفوية، بمجلس النواب، “لا تعتبروا خروج التلاميذ الْيَوْمَ احتجاجا، خروجهم كان لأنهم لم يستشاروا في هذا القرار، ولَم تقوموا بدراسة حقيقية” وأضاف، “لا يمكن تصديق مكتب دراسات وتتركوا 8 مليون تلميذ وتلميذة، ليس عيبا أن تتراجع الحكومة عن قرارها إلى أن تقوم بدراسته جيدا”.
ودعا النائب البرلماني الوزير بالنظر للجانب الإيجابي في احتجاجات التلاميذ، قائلا: ” 99 في المائة من التلاميذ والتلميذات الذين احتجوا بالمدن والقرى المغربية،

شمالا وجنوبا، احتجوا بطريقة سلمية وحضارية، وهو ما سيرجع وهج وحياة تلاميذ سنوات الثمانينيّات التي قدمت لنا جيلا من السياسيين”.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...