البام يساءل وزير الصحة عن أوضاع تقنيو النقل والإسعاف الصحي

0 231

وجهت النائبة البرلمانية ثورية فراج عن حزب الأصالة والمعاصرة، يوم الأربعاء 17 مارس 2021، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة تستفسره من خلاله عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذوها الوزارة لتحسين أوضاع تقنيو النقل والإسعاف الصحي في المنظومة الصحية الوطنية.

وأضافت البرلمانية فراج أن تقنيو النقل والإسعاف الصحي يشكلون حلقة أساسية بالغة الأهمية في منظومة تقديم الخدمات الصحية ببلادنا، مضيفة أنه لا يخفى على أحد التضحيات الجسام التي تقدمها هذه الفئة سواء في الظروف العادية أو الإستثنائية، ودورها الهام في الإسعاف وانقاذ الأرواح.

كما أوضحت النائبة البرلمانية عن حزب البام أنه رغم المجهودات التي يقوم بها هؤلاء التقنيون فإن معاناتهم تتضاعف يوما عن يوم، حيث تم إدراجهم ضمن إطار إداري لا يتناسب مع عملهم اليومي، وإلزامهم بالقيام بمهام لا تتماشى والتكوينات التي تلقوها بالمعاهد المتخصصة في النقل والإسعاف الصحي، هذا بالإضافة إلى حرمانهم من التكوين المستمر، الذي أضحى ضروريا في هذا المجال لمواكبة آخر التطورات في مجال الإسعاف.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...