البام” يسائل الحكومة حول تداعيات إعادة الإغلاق الكلي للمطاعم بالمدن الكبرى

0 255

وجه النائب البرلماني رشيد العبدي رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أخيرا، سؤالا كتابيا لرئيس الحكومة يستفسره من خلاله حول تداعيات إعادة الإغلاق الكلي للمطاعم بالمدن الكبرى، على خلفية إلارتفاع الحاصل في عدد المصابين بفيروس كورونا.

وتساءل البرلماني عبدي عن مدى توقع الحكومة لتداعيات إعادة العمل بالإغلاق الكلي على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للمقاولات العاملة في مجال المقاهي والمطاعم، وعن الإجراءات والتدابير المتخذة لدعم ومساعدة أرباب المقاهي والمطاعم على تحمل تبعات هذا القرار في هذه الظروف الصعبة.

وفي ذات السياق، أكد رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن قرار الحكومة المتعلق بإعادة الإغلاق الكلي للمطاعم والمقاهي بكل من مدن الدار البيضاء، مراكش، طنجة وأكادير، ابتداء من تاريخ 23 دجنبر 2020 الجاري، ولعدة أسابيع مقبلة، أثار إستياء كبيرا في أوساط أرباب هذه المقاولات التي لم تستعد بعد عافيتها من جراء الإغلاق الأول الذي كبدها خسائر كبيرة، وجعل العديد منها على حافة الإفلاس، خاصة وأن هذا القطاع يشغل نسبة مهمة من اليد العاملة.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...