البام يسائل الحكومة حول فاجعة قطار بوقنادل.. وضمان الحياة الكريمة للمواطنين

0 1,206

وجه الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة سؤالا آنيا أدرج في جلسة يوم الاثنين 22 أكتوبر الجاري، وقعه كل من النائب رشيد العبدي والنائبة حياة بوفراشن، وموجه لوزير التجهيز حول ظروف وملابسات وتداعيات الحادثة والفاجعة المروعة لبوقنادل التي خلفت العديد من الضحايا بين قتلى وجرحى. كما وجه النائب عبد الرزاق الورزازي سؤالا لنفس الوزير حول إشكالية البطء والتأخير في تنفذ المشاريع المبرمجة والتدابير المتخذة لفرض احترام الوقت المحدد للإنجاز.

قطاع الصحة سيستأثر باهتمام الفريق النيابي للبام في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية لمجلس النواب، بعد أن وجه النائب حسين أولحيان سؤالا حول السياسة المرتبطة بالتوزيع المجالي للموارد البشرية لقطاع الصحة بشكل منصف وعادل. من جهته يسائل النائب عبد الغني مخداد الوزير المعني حول تحقيق الولوج العادل للمواطنين إلى العلاجات والخدمات الطبية في كافة مناطق المغرب.

البنيات التعليمية ووضعية المؤسسات حاضرة في برنامج مراقبة الفريق النيابي للبام للعمل الحكومي، إذ يسائل النائب عبد اللطيف الزعيم وزير التربية الوطنية حول الإجراءات المتخذة أو المزمع اتخاذها للحد من خطورة استمرار استعمال بعض المؤسسات التعليمية ذات البنيات المتهالكة والتي تنتفي معها كل شروط التحصيل التربوي والتعليمي.

ضمان الحياة الكريمة للمواطنات والمواطنين، والذي شكل محورا أساسيا في البرنامج الانتخابي لحزب الأصالة والمعاصرة، نجد له ترجمة واقعية في العمل البرلماني من خلال وضع النائب عادل البيطار الأصبع على أهمية تقييم الإستراتيجية الحكومية لمحاربة دور الصفيح والسكن غير اللائق.

وفي علاقة دائما بضمان الحياة الكريمة للمواطنات والمواطنين، وحماية الفئات الهشة، تسائل النائبة بديعة الفيلالي وزير الشغل والإدماج المهني حول سياسة الحكومة لضمان تحقيق التوازن بين الزيادات في الأسعار وجمود للأجور.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...