البام يسائل الوزير المكلف بالتعليم العالي عن مآل مشروع إحداث كلية متعددة التخصصات بمدينة ابن أحمد

0 259

استفسر النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة محمد غيات، يوم الأربعاء 14 يناير 2021، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي من خلال سؤال كتابي، عن مآل مشروع إحداث كلية متعددة التخصصات بمدينة ابن أحمد، والإجراءات الإستعجالية التي تعتزم الوزارة القيام بها بهدف تسريع وثيرة الشروع في إنجازها.

وكشف النائب البرلماني غيات أن أعضاء مجلس جامعة الحسن الأول بسطات صادقوا منذ سنتين بصيغة الإجماع على إحداث كلية متعددة التخصصات بمدينة ابن احمد، وتخصيص وعاء عقاري تقدر مساحته بأربعة هكتارات، وتمت المصادقة كذلك على المشروع من قبل اللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي، غير أن هذا المشروع ما يزال عالقا بالأمانة الحكومة.

كما أوضح البرلماني عن حزب البام أن مدينة ابن احمد هي محور 16 جماعة ترابية، ولذلك فإن تشييد جامعة بهذه المدينة يعد أمرا في غاية الأهمية، خاصة وأنه من المرتقب أن تساهم في الرفع من جودة التحصيل العلمي بالمنطقة وتخفف من مشاق وتكاليف السكن، اللذين يزيدان من معاناة أسر الطلبة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...