البام يستفسر الحكومة عن مدى تفعيل العدالة المجالية في توزيع الاستثمارات

0 195

وجهت، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، أمال عربوش، أخيرا، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة تستفسره من خلاله حول حصة الجهة الشرقية من الاستثمارات.

وجاء في مضمون السؤال، أن حالة من الإستياء عمت جهة الشرق بعد مصادقة لجنة الاستثمارات في اجتماع لها برئاسة رئيس الحكومة، يوم الأربعاء 17 فبراير 2021، على 34 مشروع اتفاقية وملاحق اتفاقيات بقيمة 11,3 مليار درهم، تهم عددا من القطاعات الاقتصادية.

وقد تصدرت الترتيب جهات المركز (الدار البيضاء سطات بنسبة 34%، والرباط سلا القنيطرة بنسبة 30%). بينما لم تتم مراعاة الظروف الاقتصادية المتأزمة التي تعرفها جهة الشرق منذ إغلاق الحدود وما لحقها من تبعات خلال فترة الجائحة، حيث أصبحت هذه الجهة تعرف شللا اقتصاديا تاما وارتفاعا مهولا في نسب البطالة، خاصة أن توفير 796 منصب شغل غير كاف لحل الإشكالات الحقيقية، التي تعانيها هذه الجهة التي تزخر بإمكانيات ومؤهلات هامة تحتاج إلى التفاتة حقيقية للاستفادة منها وتحقيق التنمية المنشودة.

كما أضافت البرلمانية عربوش في معرض سؤالها، متى سيتم التعامل مع الاختناق الذي تعانيه المناطق الحدودية وتحديدا الجهة الشرقية بالقدر الكافي من الجدية والمسؤولية؟ وما مدى تفعيل العدالة المجالية في توزيع هذه الاستثمارات؟
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...